https://www.albetaqa.site/images/ftawa/lagnada2ema.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnbaz.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnothaymen.png

https://www.albetaqa.site/images/pages/00.jpg https://albetaqa.site/images/pages/11.jpg https://albetaqa.site/images/pages/03.jpg https://albetaqa.site/images/pages/02.jpg https://albetaqa.site/images/pages/04.jpg https://albetaqa.site/images/pages/06.jpg https://albetaqa.site/images/pages/09-.jpg https://albetaqa.site/images/pages/10.jpg

https://www.albetaqa.site/images/ads/top15-290-60.gif https://www.albetaqa.site/images/ads/top14-290-60.gif

حكم من أتى عرافا

لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي اضغط هنا

حكم من أتى عرافا
تنزيل الصورة :

جودة الطباعة - ألوانجودة الطباعة - أسودملف نصّي

حكم من أتى عرافا
السؤال : كيف نجمع بين الحديثين التاليين: 1- (من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما) ، رواه مسلم في صحيحه. 2 – (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد) ، رواه أبو داود .
الجواب: “لا تعارض بين الحديثين، فحديث: ( من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد ) يراد منه: أن من سأل الكاهن معتقدا صدقه وأنه يعلم الغيب فإنه يكفر؛ لأنه خالف القرآن في قوله تعالى: ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله ) النمل/65.
وأما الحديث الآخر: ( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) رواه مسلم وليس فيه (فصدقه).
فبهذا يعلم أن من أتى عرافا فسأله لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ، فإن صدقه فقد كفر. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم” انتهى .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

بالضغط على هذا الزر .. سيتم نسخ النص إلى الحافظة .. حيث يمكنك مشاركته من خلال استعمال الأمر ـ " لصق " ـ
شارك :

error-img taf-img