https://www.albetaqa.site/images/ftawa/lagnada2ema.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnbaz.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnothaymen.png

https://www.albetaqa.site/images/pages/00.jpg https://albetaqa.site/images/pages/11.jpg https://albetaqa.site/images/pages/03.jpg https://albetaqa.site/images/pages/02.jpg https://albetaqa.site/images/pages/04.jpg https://albetaqa.site/images/pages/06.jpg https://albetaqa.site/images/pages/09-.jpg https://albetaqa.site/images/pages/10.jpg

https://www.albetaqa.site/images/ads/top15-290-60.gif https://www.albetaqa.site/images/ads/top14-290-60.gif

هل يشترط في ركعتي الوضوء أن تعقب الوضوء مباشرة؟

لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي اضغط هنا

هل يشترط في ركعتي الوضوء أن تعقب الوضوء مباشرة؟
تنزيل الصورة :

جودة الطباعة - ألوانجودة الطباعة - أسودملف نصّي

هل يشترط في ركعتي الوضوء أن تعقب الوضوء مباشرة؟
يستحب لمن توضأ أن يصلي ركعتين عقب فراغه من الوضوء ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة) رواه مسلم
وروى البخاري ومسلم قال رسول صلى الله عليه وسلم : (من توضأ نحو وضوئي هذا ثم قام فركع ركعتين لا يحدث فيهما نفسه غفر له ما تقدم من ذنبه).
قال الحافظ ابن حجر “فيه استحباب صلاة ركعتين عقب الوضوء ” انتهى .
والمشروع أن تؤدى عقب الوضوء مباشرة .
قال النووي ” يستحب ركعتان عقب الوضوء للأحاديث الصحيحة فيها ” انتهى .
” عقب الوضوء ” دليل على أنهما تؤديان بعد الفراغ من الوضوء مباشرة
والخلاصة :
أن ركعتي الوضوء ينبغي أن تكونا عقب الوضوء مباشرة ، فإن تأخرت عن الوضوء بوقت طويل ، ـ كالوقت الذي يصلي فيه الفريضة ـ فقد فات وقتها .
الإسلام سؤال وجواب

بالضغط على هذا الزر .. سيتم نسخ النص إلى الحافظة .. حيث يمكنك مشاركته من خلال استعمال الأمر ـ " لصق " ـ
شارك :

error-img taf-img